جاري التحميل ...

احدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

ما هوالسيو _ SEO ؟ 


السيو _ SEO  هي كلمة أجنبية تعني تهيئة المواقع لمحركات البحث أو بتعبير أكثر بساطة , هي مجموعة من التطبيقات الي لازم تعملها على موقعك كي يتصدر نتائج البحث عن الكلمة المفتاحية الي مبني عليها موقعك .


يجب أن تطبق السيو على موقعك كي ينجح و يلقى ترتيب مهم في نتائج بحث غوغل , و بالتالي عدد زوار مهم الذي يؤذي إلى أرباح جيدة إن شاء الله :


تريد تعلم السيو لتسطيع فتح موقع و الكسب منه ؟



هذا الموضوع في يطرح ال 10 قواعد السيو الأساسية:


لكي تفتح مدونة و  تكسب منها فلوس و راتب مجزي ان شاء الله عليك أن تهيئ موقعك أو مدونتك لمحركات البحث العالمية , و هذا يعني تتبع طرق و تعاليم  محددة لرفع ترتيب مدونتك في غوغل و بينغ أكبر محركا بحث عالميين و هذا يعني كسب ترافيك ( زوار ) أكثر لموقعك ;) ما يعني أرباح أكثر بحول الله _ ( لأن الموقع ضعيف الزوار لا تنتظر الأرباح منه _ عن تجربة شخصية ) .

بينما توجد شركات و أفراد يقدمون خدمات تهيئة المواقع و المدونات بأسعار معتبرة ( قد تبدا من 100 دولار ) لرفع ترتيب موقعك في محركات البحث , هناك مبادىء و طرق بسيطة تستطيع عملها وحدك لترفع من مستوى موقعك بيديك  إن شاء الله.

 كل ما يحتاجه الأمر هو بعض الجهد و تنظيم للوقت و إعادة التفكير في كيفية تسيير موقعك  و تحسين مردوده .


1 -  إعرف أين يتمركز موقعك في محركات البحث :


عليك ان تعرف ترتيب موقعك في محركات البحث العالمية على رأسها غوغل و بينج لتعرف الجهد الذي عليك بذله لتحسين ترتيب موقعك . إستعمل موقع أليكسا لمعرفة المعلومات الإحصائيات الازمة عن موقعك : ترتيب في محركات البحث , عدد الزوار الشهريين و الزيارات , نسبة بقاء الزائر في موقعك , ترتيب الموقع من حيث عدد القراءة في بلدك … أليكسا أداة مجانية فاستغلها .

ضروري جدا أن تعرف من أين يأتي زوارك يعني(  بلدانهم )  و أن تعرف الكلمات الدلالية التي استعملوها لدخول موقعك لأن هذا جدا ضروري في اختيار الكلمات المفتاحية التي ستركز عليها في المستقبل لرفع أرباح أدسنس و أيضا المواضيع التي تستهدفا و حتى المنتجات و العروض التي ستعمل على طرحها في موقعك .

2 -  الكلمات المفتاحية ;)  :


عليك ان تكون واعيا من جهة اختيار الكلمات المفتاحية الخاصة  بموقعك و مكان تموضعها في الأماكن التالية الرئيسية :  عنوان الموقع , الوصف , المحتوى , الروابط , وصف الصور * 
( هذه خاصة لا تتجاهلها لأنها تأرشف في قسم غوغل للصور ) .

كن حذرا : الإستعمال الغبي و المبالغ فيه للكلمات المفتاحية في العنوان و الوصف و المحتوى يجعل موقعك يصنف ضمن كسبامر ( Sapmmer  ) , فعناكب محركات البحث مبرمجة لتجاهل المحتوى المبالغ فيه في الكلمات المفتاحية , لذى كن استراتيجيا في اختيارها و استعمالها ;)  .

3- بناء روابط داخلية لموقعك :


إربط بين مواضيع موقعك أو مدونتك خاصة في المواضيع العامة التي كنت قد كتبت عن بعض أجزائها في مواضيع مستقلة :
مثلا : تتحدث عن أعراض الإصابة بالسكري و قد ذكرت 4 أعراض باختصار :
ضعف و ضبابية في البصر . ( تكتب شرح مختصر _  إعرف أكثر ) – هنا إربط إعرف أكثر برابط موضوع تكون قد شرحت فيه أكثر عن ضعف و ضبابية البصر عند المصابين بالسكري .

الربط الداخلي للمواضيع من إستراتيجيات إبقاء الزائر في الموقع لمدة أطول و ترفع من نسبة تصفحه و تجوله في الموقع ايضا.

4- إنشاء خريطة لموقعك :


إنشاء خارطة لموقعك بها روابط  و أقسام موقعك و تقديمها لغوغل  ,تجعل موقعك منظم و مهيأ جيدا لمحركات البحث لأنه  يساعد بحول الله عناكب البحث على العثور على موقعك و تفحصه بسهولة , ايضا تسهل على زوار موقعك  التجوال في موقعك  مما يرفع من نسبة بقاء الزوار في موقعك مما يرفع ترتيب موقعك في محرك البحث غوغل .

هنا علي ذكر شيء يستحيل تجاهله : إعمل خارطة لموقعك للروابط _ الصور _ الفيديو . أدخل على بوابو غوغل لبناء خرائط المواقع لتعرف أكثير :


هذا الموضوع يحتوي نصائح لبناء خارطة موقعك خاصة بالصور :

هذا الموضوع يحتوي نصائح لبناء خارطة موقعك خاصة بالفيديو :

5- جعل روابط مواضيعك سليمة و مصادفة لمحركات البحث ! :

بكل اختصار ;) رابط مثل هذا :

أفضل و أكثر سلامة و صداقة لمحركات البحث و حتى للزوار الذين يدخلون موقعك من نتائج بحث غوغل من هذا الرابط مثلا :
http://arabycash.com//1107//s201.html


6 – تجنب استعمال الفلاشات :

الملفات و الصور الفلاشية قد تكون جميلة المظهر و لكنها مضرة ل SEO  موقعك و تجعل تصفح موقعك  بطيء و ثقيل نسبيا إن لم نقل كليا , حاول التقليل منها أو استبدالها بصور احترافية ثابثة ( هناك تصميمات فوتوشوب روعة للبنرات الإعلانية و غيرها تجذب الزائر ليبقى في موقعك مدة أطول _ انا شخصيا تستهويني المواقع التي بها صور مصممة و احترافية ;) ) . و إذا كان من الضروري استعمال ملف فلاشي أقترح استعمال سلادير مواضيع أعلى المدونة يحوي ( صورة الموضوع و عنوانه و وصفة أو نبذة عنه ) 

7 -  إضافة وصف للصور :

عناكب البحث لا تستطيع قراءة الوصف المطبوع على الصور المرفقة بالمواضيع لذى اعمل على وضع وصف دقيق للصورة يحتوي الكلمة المفتاحية التي تدور حولها الفقرة .
إبدأ الوصف بتسمية الصورة _ مرفقة بوصف عنها يحتوي الكلمة المفتاحية التي تدور حولها الفقرة  , مثلا :
في سطر وصف الصورة الذي يظهر تحتها _ واضع صورة لأسد جبلي و الموضوع يتكلم عن الحيوانات البرية الموجودة في مدينة سبرينغفيلد في أمريكا ,تكتب في وصف الصورة : صورة أسد جبلي _ معلومات عن بعض الحيوانات البرية في سبرينغفيلد .  ;)

8 – المحتوى :


المحتوى , المحتوى , المحتوى , حجر اساس جلب الزوار الجدد و غبقاء الزوار الدائمين , عليك كتابة محتوى فراش اي جيد و متجدد و حصري و منعش لذماغ الزائر لرفع عدد الزوار و تحسين ترتيب موقعك في نتائج غوغل – كفانا قص و لصق و PLR  - لأن القاعدة العامة هي : المحتوى هو الملك ;) ,  متصفحوا الإنترنت يبحثون دائما على الجديد ساءا تعلق الأمر بالمحتوى ( معلومات infographics –  ) أو بالخدماتاو نصائح و مقالات , إبحث عن معلومات كافية عن النيتش الذي تستهدفه سواءا في الكتب أو المجلات أو الوثائقيا , لخص فحوى تقرير إحصائي ما أو صورة إنفوغرافيك في مقال و احسن استعمال الكلمات المفتاحية … ركز على النيتش الذي تستهدفه و ابحث فيه و ستبدأ بحول الله في استلهام  الأفكار و المقالات .

إذا كنت تمتلك موقع خدمات : قم بإنشاء مدونة تعطي فيها الجديد عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لأن هذا يعطي  طابع إنساني للمدونة فهذا  يجعلك تقترب من زوارك و عملائك أكثر يجعلهم يثقون فيك أكثر و يرغبون في التعامل معك أكثر .

 9 – نسبة الانتشار في شبكات التواصل الاجتماعي :

تعد نسبة إنتشار مدونتك على شبكة التواصل الإجتماعي عمل مهم لتحسين أرشفة موقعك لدى إعمل على :
نشر جديد موقعك في شبكات التواصل الإجتماعي .

إستعمل أزرار : الإعجاب و الريكومند recommande  و النشر ( من الفيسبوك ) , و الريتويت و اللينكد إن و غيرها …. .

هذا سيضاعف بحول الله عدد زوارك و سيجعل أيضا محركات البحث تثق في موقعك أكثر و ترفع ترتيبه و تبقيه أطول مدة ممكنة في مقدة نتائج البحث .

10 – بناء روابط خارجية لموقعك :

من أسهل و أروع الإستراتيجيات التي ترفع عدد زوار موقعك هي بناء روابط خارجية قوية لموقعك _ في المنتديات و مواقع الاسئلة و الأجوبة و في التعليقات و تبادل الإعلانات النصية و الشبكات الإجتماعية ( لا يهمنا هنا إذ احتسبت كباك لنك أو لاْ ) المهم الحصول على زوار .



من المصادر التي أتعلم منها أيضا التالي :

غوغل ويب ماستر : أدوات مشرفي المواقع


مدرسة : سيو-موز SeoMoz :



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال