جاري التحميل ...

احدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية غير مصنف متطلبات العمل علي شبكة الانترنت

متطلبات العمل علي شبكة الانترنت

حجم الخط

العمل على شبكة الإنترنت يحتاج إلى وقت : 

ان العمل علي شبكة الانترنت يحتاج لاهتمام ومثابرة كاى عمل اخر تقوم به واعتباره عمل مهم , ويكذب عليك من يقول لك أنه لربع ساعة فقط يوميا تضغط على 10 إعلانات ستكفيك لتكسب 100 أو 1000 دولار شهريا , هذا كذب و خطأ ! لأنه لو كان هذا الكلام صحيح لكان أخي الصغير أثرى من بيل غايتس .
العمل من الإنترنت يحتاج على الأقل 3 ساعات عمل يوميا تبحث فيها بالإنجليزية و العربية و حتى بالفرنسية عن المعلومات التي تحتاجها , و تستغني فيها تماما عن الشات و الفيسبوك العقيمين إلا إذا كنت تتبادل المعلومات و الخبرات مع أحدهم .
شخصيا توقفت عن العمل لمدة سنة بسبب ضيق الوقت الذي كنت أعاني منه . إذا لا تنخدع بعبارات الثراء السريع و ال … فكلها كذب x كذب من تجربة شخصية و خصص لنفسك وقتا محترما من 3 ساعات إذ أمكن يوميا .

المعرفة مهمة لربح الوقت و المصاريف : 

المعرفة مهمة جدا لبدء العمل علي الانترنت ومعرفة الادوات اللازمة لذلك ...  هكذا هو العمل على شبكة الإنترنت يحتاج لمهارات شخصية لمعرف شاملة عن المجال و من بعد ذلك تذخل في التفاصيل 

اولا :سؤال تطرحه لنفسك ؟ 

 ما هي معلوماتك عن الربح من الإنترنت و ما هي قدراتك التي ممكن أن توظفها و تستثمرها فيه ؟
لكى اساعدك في الإجابة  عن السؤال السابق و نتائجها ملموسة  مني و من معارفي , إسمع العمل من الإنترنت يستطيع أن يكون بأكثر من طريقة و للمبتدأ هناك بطريقتين رائعتين و واقعيتين و مجربتين , و هما كالتالي :

1- إستعمال مهاراتك :

قل لي هل لديك مهارات في التصميم ؟
هل تحسن تصميم الفيديوهات الإعلانية ؟ عمل التركيب و المونتاج ؟
هل أنت مصمم فوتوشوب ماهر ؟ هل تستطيع بناء و تصميم مواقع ؟
هل تحسن تعريب القوالب _ قوالب ووردبريس _ مثلا ؟

هذه المهارات عليها طلب كبير في العالم العربي و العالم بأسره هناك أسواق ضخمة تستطيع أن تعرض فيها خدماتك , مثل موقعي : خمسات العربي و موقع فييفر الأمريكي الذان تستطيع فيهما أن تقدم فيهما خدمات تصميم بنرات إعلانية أو تصميم قوالب ووردبريس أو فيديوهات مونتاج ب : 5 دولار , قد تقول ان الثمن منخفض قليلا و لكن إسمع 5 دولار ثمن مناسب للمشترين بهذه الطريقة ستجد أكبر عدد ممكن من الزبائن .

حسن , لم يعجبك الثمن المعروض في هذين الموقعين و تريدأن ترفع راتبك, و ده من حقك طبعا  , مفيش مشكلة فيه المواقع دي : أودسك و فري-لنسر   و دونازا  , سجل فيهم مجانا وانشيء بروفايلك جيدا و اجتز بعض الإمتحانات البسيطة التي تعنى بالمجال الذي تتقنه هذا سيرفع بإذن الله من تقييم بروفايل و ستنهال عليك عروض التوظيف بالثمن الذي تريده و في حالة تريد التقدم لإحدى العشرات الخدمات المعروضة في مجالك سيتم توظيفك بسهولة حسب تقييم بروفايلك في الموقع كما قلنا من قبل أنه باجتيازك الإمتحانات و النجاح فيها سيرتفع تقييمك , الرائع في هذا العمل أنك أنت من يختار الإمتحان الذي يريد اجتيازه و متى يريد اجتيازة و الأروع أنك لست مجبرا على ذلك إلا أنني أنصح به بشدة لأنه سيرفع من تقييمك و تتغلب على المنافسة بحول الله , هنا شرح لكيفية العمل مع موقع أودسك

 www.odesk.com 


إذا كنت تريد أن تعرف ايضا كان فيه شغل و طلب على هذا النوع من العمل , اعلم ان المصممين لا غنى عنهم على شبكة الإنترنت و أكثر محترفي العمل من الإنترنت يوظفون أمثالك من المصممين لسببين أولهما أنه ليس لديهم وقت كافي للتصميم و هذه قاعدة يتبعها الكل : ولي التصميم لشخص آخر و ادفع له ! , و هذا من حظك أنك لا غنى عنك في هذا المجال ,
و السبب الآخر هو قلة المعرفة بالتصميم بسبب إلتهاء المسوقين بالتسويق عبر مواقعم و هو ما ساشرحه الآن بحول الله Description: :) .
و الآن لو عجبتك الطريقة إبدأ العمل و لو فيه أي سؤال إطرحوا في التعليق في الاسفل أو في المنتدى و راح نجاوبك عليه إن شاء الله . فقط  ابدأ بالعمل .


2 - إنشيء موقع او مدونة و اربح منها:

هل تعرف أن البعض يكسب حوالي 300 دولار من موقعه الذي طوره خلال 3 أشهر فقط !!! ؟ هل تعلم أن موقع مثل هذا قد يبيعه صاحبه بعد أشهر بما يقارب ال 2000 دولار !!! أو يزيد ؟ رائع طبعا  !!!  !لكن كيف يفعلها ؟

صدقني الأمر ليس صعب بل يحتاج إلى عمل منظم و مثابرة و و تركيز و وقت مثلما قلت لك في السابق , و لست محتاجا إلى تصميم موقع و بناءه من الصفر و البحث عن السكريبتات الخاصة به لتركبها هذا اتركه للمصممين  الطريقة التي ستعمل بها أنت هي كالتالي :

1- انشيء مدونة ما على إحدى منصات التدوين الشهيرة : بلوجر أو ووردبريس , خصص المدونة لمجال تفهم فيه جيدا كي تستطيع كتابة مقالات حصرية و جديدة تشرح فيها حل لمشكلة ما على شبكة الإنترنت أو تكتب عن طريقة صحية لفقدان الوزن أو عن الكمبيوتر أو عن التوظيف أو عن اي شيء آخر تستطيع أن تكتب فيه 8 مواضيع حصرية على الأقل شهريا , و على مدونتك جلب عدد محترم من الزوار يفوق ال 400 زائر يوميا و من بعدها قدمها لـ :

جوجل أدسنس و الذي هو نظام ربحي , تكسب فيه عن كل واحد يضغط على الإعلانات الي واضعها في موقعك .


أو تقدمها لإحدى شركات الأفيليت الرائدة مثل ماكس باونتي أو CpaLead أو  Cj.com التي الأرباح الناتجة عن التعامل معها جيدة و أحسن من أدسنس بكثير بحول الله  (و هذا شرح عام للأفيليت ماركوتينج :


شرح التسجيل مع إحدى شركات البيع بالعمولة _ كوميشن جكشن 

  
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=WoYZm636yco

شرح التسجيل و التعامل مع شركة الأفيليت : كليك بنك :


و بوثيرة زوار جيدة و متزايدة مع الوقت سيصبح لك بحول الله عمل على شبكة الإنترنت و تستطيع فتح مواقع أخرة لتكسب منها أكثر و أكثر إن شاء الله و هكذ ستصبح مواقعك آلات لصنع الأموال أو بطريقة أخرى لربح الدولارات بينما أنت نائم و لكن هذا لا يمكنه التحقق إلا بعد علم و تعب شوي و استمتاع ايضا و وقت يفوق ال 3 اشهر كما قلنا من قبل .

3- ولكن انتظر كيف تحصل علي الزوار !!!!

من الذكاء أن تتفطن أنه لا يكفي فتح مدونة و كتابة بها مقالات و انتظار الزوار و ستنهال عليك الأرباح من كل جهة , هذه من أغبى الأخطاء التي أنا شخصيا قمت بها , لكي تستعمل هذه الطريقة الرائعة للعمل من الإنترنت على مدونتك أن تحصل كما قلنا على عدد محترم من الزوار و لكي و الزوار يأتون عامة من ثلاث مصادر :

1- محركات البحث ( جوجل و بينج وياهو ).

2- زوار مباشرون ( ناس أنت تعطيهم رابط موقعك و يزوروه كل مرة احتاجوا لذلك ) .

3- زوار يأتون من مواقع خارجية مثل الشبكات الإجتماعية و المنتديات و المدونات و الجروبات و مواقع الأسئلة و الأجوبة و غيرها … .

وللحديث بقية تابع معنا في المقالات القادمة.......



تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال